ثانوية ساردو عبد القادر برج بونعامة الونشريس

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ثانوية ساردو عبد القادر برج بونعامة الونشريس
ثانوية ساردو عبد القادر برج بونعامة الونشريس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
youyou17
youyou17
ذكر
عدد الرسائل : 2077
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 12/05/2009

نقاش حول الاضراب اتيتكم بأحدث المستجدات حول الاضراب أنتظر تفاعلكم مع الموضوع Empty نقاش حول الاضراب اتيتكم بأحدث المستجدات حول الاضراب أنتظر تفاعلكم مع الموضوع

الأحد 15 نوفمبر 2009, 11:54
الظاهرة الغريبة التي نلاحظها
في قطع التربية دون سواه من قطاعات الوظيف العمومي هو أن بعض النقابات
التي تدعي الاستفلالية أصبح الاضراب عن العمل كالاكل والشرب وليس قضية تمس
شريحة كبيرة من المجتمع وتهدد مستقبل اجيال . لأن هناك اضرابات مبررة
عندما تستنفط كل وسائل الحوار والتفاهم و لايجد العمال مناصا من الاضراب
لأن اخر الدواء الكي وهو حل مؤلم وفي التربية أكثر ايلاما

اخواني الاعزاء زملائي
المعلمين ان الاضراب ليس هدفا في حد ذاته وليس وسيلة لتحقيق مطالب سياسية
او التشويش على مجموعات معينة او لاسترضاء زيد واغضاب عمر . وانما هو
وسيلة شرعية و قانونية يلجأ اليها العمال او ممثليهم لتحقيق مطالبهم .

والسؤال هل الاضرابات في الجزائر تحقق مطالب العمال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وما نفع الاضراب لو كان المسؤول لايسمع و لايرى ولا يتكلم الا كفرا وكذبا ونفاقا؟؟؟
نعم لقد توصلت لقناعة ان الاضراب حتى يكون ذا نتيجة يجب ان يحضر له جيدا وان يكون قويا ومحدودا ومنظما وواضح الاهداف .
واني صراحة استغرب لماذا
تدعوا للاضراب الان بعض نقابات التربية ؟؟ لان المنح والتعويضات لازالت في
طور الدراسة وبعض النقابات كالاتحادية الوطنية لعمال التربية لم تقدم بعد
مقتراحاتها للوزارة فلماذا الاحتجاج على امر لم يحدث . وكنت اتمنى ان تحتج
النقابات المستقلة وتطالب بادخال تعديلات على القانون الاساسي لعمال
التربية الذي ظلم الكثير من الفئات وبعض مواده بحاجة للتعديل او يحتجوا
على عدم صدور االمراسيم التنظيمية لذات القانو ن او المراسيم التى حددها
القانون التوجيهي للتربية والمتعلقة باعادة الاعتبار لكرامة موظف التعليم
................الخ

لكن للاسف النقابات تلهث وراء المنافع والمصالح المادية وهي- بل أغلبها -وسيلة في يد السياسيين يستخدمونها لخلط الاوراق والضغط


هذه مقتطفات من قول أحد الأساتذة وجدته في احد المنتديات انتظر تعليقكم عليه


يبدو أن النقابات صاحبة المبادرة في إضراب 8 نوفمبر مصممة على تمديد
الإضراب لأسبوعه الثاني ، إذا لم تحرك الوصاية ساكنا ، و لم تتوقف عن
أسلوب الترهيب ضد المعلمين و الأساتذة في مختلف الأطوار ، و لم تجنح إلى
الحوار .
و إن كان كان كذلك فعلينا أن نساند إخواننا في ذلك علما أنني من المضربين
، و لذلك أرجو من إخواني في الطورين الأول و الثاني الالتحاق بالموجة ،
حتى نبين لهم أن مطلبنا في التعويض حق لا سكوت عنه على غرار القطاعات
الأخرى .
ما ضاع حق وراءه طالب
youyou17
youyou17
ذكر
عدد الرسائل : 2077
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 12/05/2009

نقاش حول الاضراب اتيتكم بأحدث المستجدات حول الاضراب أنتظر تفاعلكم مع الموضوع Empty رد: نقاش حول الاضراب اتيتكم بأحدث المستجدات حول الاضراب أنتظر تفاعلكم مع الموضوع

الأحد 15 نوفمبر 2009, 11:59
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أيها الوزير: يقول الرسول الاكرم - صلى الله عليه وسلم - : ( كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته ).... فماذا تقول لربك لو سألك ماذا فعلت بمستقبل 08 ملايين تلميذ و 650 ألف موظف في قطاع التربية بالجزائر؟
youyou17
youyou17
ذكر
عدد الرسائل : 2077
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 12/05/2009

نقاش حول الاضراب اتيتكم بأحدث المستجدات حول الاضراب أنتظر تفاعلكم مع الموضوع Empty رد: نقاش حول الاضراب اتيتكم بأحدث المستجدات حول الاضراب أنتظر تفاعلكم مع الموضوع

الأحد 15 نوفمبر 2009, 12:04
الاتحادية الوطنية لعمال التربية : استحداث 10 منح وتعديل 19 منحة موجودة حاليا ... والتلويح بالإضراب .

في بيان لها أصدرته بعد
اجتماع اللجنة التنفيذية والأمناء العامون لنقابات المؤسسة طالبت
الاتحادية الوطنية لعمال التربية الوزارة بالتعجيل في المفاوضات حول المنح
وتطبيقها بأثر رجعي واستدراك النقائص الناجمة عن إصدار القانون الخاص في
حق بعض فئات القطاع(مثل المساعدين التربويين واعوان المخابر و اسلاك
الادارة والتفتيش) . كما طالبت بالإسراع في توزيع سكنات الجنوب وفتح مجال
التأهيل والتكوين لكل الأسلاك وإلغاء المادة 87 مكرر من القانون 90/11
وأخيرا إعادة النظر في الحجم والمواقيت الأسبوعية وتخفيف البرامج .وأبدت
الاتحادية استعدادها لاستعمال كل الطرق التي يخولها لها القانون لتحقيق
مطالب العمال المشروعة في إشارة لإمكانية التصعيد والتلويح بالإضراب.


ومن جهة أخرى تم اقتراح
تعديل 19 منحة برفع قيمتها مثل : احتساب منحة التأهيل بنسبة 25 % من الأجر
القاعدي وتعميمها على كافة عمال القطاع , واحتساب منحة الضرر بـ 20% من
الأجر الأساسي ومنحة العمل الدائم بـ 10% من الأجر القاعدي ومنحة الخطر و
منحة المنصب بـ 20% من الأجر القاعدي و المردودية بـنسبة 40 % من الأجر
القاعدي لكل عمال القطاع , ومضاعفة المنحة التعويضية الجزافية , ورفع قيمة
الساعات الإضافية إلى 500 دج للساعة الواحدة ورفع منحة تأطير الامتحانات
من 3 ساعات إلى 5 ساعات.


كم تم استحداث حوالي 10
منح أهمها: منحة النقل والإطعام المقدرة ب 4000 دج شهريا ومنحة الهندام بـ
15000 دج شهريا و منحة المسؤولية و منحة المهام الملحقة ومنحة النتائج
المدرسية ومنحة تعويض بيع الكتب المدرسية وتعويض تسيير المطاعم المدرسي
ومنحة البحث التربوي. ومنحة تصنيف المؤسسات حسب طبيعة المؤسسة (التعداد .
النظام . الموقع...الخ)




كما
طالبت الاتحادية كذلك برفع المنح العائلية والمنحة العائلية المضافة من
11.25 دج عن كل طفل يتجاوز سن 10 سنوات إلى 1000 دج مها كان عدد الأطفال
ورفع منحة التمدرس من 800 دج إلى 2000 دج ورفع منحة الراتب الوحيد إلى
4000 دج واستحدث منحة مكافأة نهاية الخدمة للمحالين على التقاعد تحسب
بمعدل شهر واحد عن كل سنة عمل فعلي في قطاع التربية .
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى